ملاحظة! لمعرفة تقييم اللعبة وسلبياتها وإيجابيتها ندعوك لتحميل العدد 19 من مجلتك المجانية FG.

إقترب صدور الجزء الثالث من سلسلة Dark Souls، جزء يعد بأن يكون ختامية لقصة السلسلة قبل أن ينتقل الفريق المطور From Software لمشروعات جديدة. Dark Souls لم تكن فقط سلسلة ممتازة من الألعاب، بل هي سلسلة خلقت جينرا جديد من ألعاب الـ Action RPG، جينرا يعتمد على إدارة الستامينا وإستكشاف عالم مفتوح متداخل التصميم ومواجهات زعماء ايقونية وصعوبة ملحوظة. يسمي البعض هذه الجينرا بالـ Souls-Like نسبة إلى السلسلة الشهيرة، ورأينا من قبل عدة العاب تنتمي له مثل Lords Of The Fallen. واللعبة التب سنراجع تقدم لمستها الخاصة على المعادلة بتحويلها إلى البعد الثاني. هل تخيلت من قبل كيف ستبدو Dark Souls كلعبة ثنائية الأبعاد؟ Salt And Sanctuary هي الإجابة.

سرد قصصي غامض ونظام قتالي صلب

Salt And Sanctuary تستلهم من دارك سولز في أسلوب عرض قصتها بقدر ماتستلهم منها في أسلوب اللعب. تقع أحداث اللعبة في عالم لم تتوقف فيه الحروب يوماً، لكن السلام إقترب عن طريق زواج دبلوماسي بين المملكتين المتحاربتين. انت جندي يقوم بإيصال الأميرة لزفافها عن طريق البحر قبل ان تتم مهاهجتكم وتغرق السفينة، وتجد نفسك ضائعاً على جزيرة غامضة بهدف واضح: إبحث عن الأميرة.

اللعبة لا تعرض قصتها عن طريق العروض بل عن طريق وصف الأدوات وحوارات الشخصيات المتناثرة بالجزيرة. القصة غامضة للغاية ومتناثرة في كل ركن بشكل يسيل لعاب لاعبي سولز المتمرسين، وإن كانت الصورة الكاملة لها ليست بالجودة ولا بالإرضاء الذي تعودت عليه من قصص سولز، والشخصيات ليست تذكارية بنفس القدر، إلا أن تجميع القصة وحل لغز الجزيرة كان تجربة ممتعة جداً لي كلاعب سولز.

النظام القتالي هو نقطة قوة اللعبة الرئيسية، وهو تحويل مثالي لنظام سولز القتالي لبيئة ثنائية الأبعاد. لديك بار حياة وبار ستامينا، وترسانة من الأسلحة بين السيوف والرماح والفؤوس والقوس والسهم، بالإضافة اللي الدروع وحتى السحر. سولت اند سانتشواري تقدم 600 قطعة مختلفة من الأسلحة والدروع بشكل مرضي للغاية لمحبي لـ Action RPG.

العامل الرئيسي الذي يميز نظام اللعبة القتالي عن سولز هو عنصر “الرأسية”.. حيث أن القفز والبقاء في الهواء له أهمية اكبر بكثير هنا مما كان عليه في سولز، فعليك القفز لتفادي ضربات الأعداء، ويمكنك إطلاق الأعداء في الهواء للقيام بكومبوهات جوية أكثر قوة عليهم. القفز في Salt And Sanctuary مهم ومفيد وهو العنصر الذي سيجب على لاعبي سولز تعلمه وإتقانه.

تصميم مراحل متقن وزعماء جيدين

تصميم المراحل في Salt And Sanctuary يمزج ماتتوقعه من ألعاب سولز بما إعتدناه من ألعاب Castlevania. تجري أحداث اللعبة في جزيرة مليئة بالقصور والمقابر والقلاع والجسور والغابات، مناطق اللعبة في غاية التنوع وكل منطقة تمتلك هويتها الخاصة، ولو أني لاحظت مبالغة في كمية المناطق المظلمة مما اعطى اللعبة طابع متشابه رغم اختلاف بيئاتها. تأخذ اللعبة صفحة من كاسلفينيا أيضاً بتقديم “العلامات”، وهي قدرات خاصة تحصل عليها من شخصيات تقابلهم على مدار اللعبة، تمنحك طرقاً جديداً لإستكشاف الجزيرة والوصول لاماكن لم تكن قادراً على الوصول إليها من قبل.

زعماء اللعبة نفسهم يتراوحون بين الجيد والممتاز. تصاميم ممتازة ومعارك متفاوتة من ناحية التحدي لكنها دائماً ممتعة. عتبي من ناحية الزعماء شيئين، أولهما كثرتهم المبالغ فيهم حيث أصبح النصف الثاني من اللعبة زعيم خلف زعيم خلف زعيم مما قلل من أهمية وهيبة المواجهات بشكل مؤسف، وأعتقد اني نسيت بالفعل أغلب الزعماء الذين قاتلتهم. والثاني هو التفاوت العشوائي بين مستوى صعوبتهم، فيأتيك زعيم في غاية الصعوبة متبوع مباشرة بأتفه زعيم في اللعبة، مما أعطى احساساً بعدم التخطيط في اللعبة.

ختاماً

في المجمل تقدم Salt And Sanctuary تجربة سولز ممتعة ومتقنة سيقدرها عشاق السلسلة، وتضيف نكهتها الخاصة على المعادلة الشهيرة والمحبوبة بشكل أحترمه. تمنيت تصميماً أفضل لمواجهات الزعماء وتنوع أكبر في أجواء اللعبة، لكن المنتج النهائي لا يزال واحدة من أفضل ألعاب الـ Action RPG على جهاز الـ PS4.

 

ملاحظة! لمعرفة تقييم اللعبة وسلبياتها وإيجابيتها ندعوك لتحميل العدد 19 من مجلتك المجانية FG.

تجدون في نفس العدد:

  1. أصعب خمس زعماء في Dark souls
  2. مراجعة : Hitman episode 1: paris
  3. إستعراض لخوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR
  4. مراجعة : Salt and sanctuary
  5. المايكروترانزكشن و تدمير مستقبل الألعاب

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. click here
    رد

    I got this site from my buddy who informed me concerning this web page and at the moment this time I am visiting this web page and reading very informative articles at this place.

  2. myblog
    رد

    I like the valuable info you provide in your articles. I’ll bookmark your weblog and check again here frequently. I’m quite sure I’ll learn a lot of new stuff right here! Good luck for the next!

اضف تعليق