مراجعات

مراجعة | Eisenhorn: XENOS

عالم Warhammer 40,000 ضخم جدا، ويصعب عد الألعاب التي تدور أحداثها في هذا العالم، وبترخيص العنوان لمن يرغب بتطوير لعبة جديدة له، لا يمكن أن نتوقع ما سنحصل عليه. Eisenhorn: XENOS لعبة مبنية على رواية Xenos وهي الجزء الأول من ثلاثية  Eisenhornمن كتابة  Dan Abnett، ويعتبرها محبو عالم Warhammer من أجود الأعمال وأفضلها، لكن لا يمكن قول نفس الشيء مع اللعبة.

eisenhorn-xenos-1

تاريخ الإصدار: 10/08/2016  | المطور: Pixel Hero Games

الأجهزة: PC | النوع: أكشن| الناشر: Pixel Hero Games

اللعبة صدرت للهواتف الذكية والحاسب الشخصي التي تشتغل عليه النسخة التي راجعنا. في البداية، يمكن القول أن اللاعبين غير المعتادين على عالم Warhammer سيجدون صعوبة في فهم القصة والانغماس في العالم كما حصل معي، بما أن اللعبة تدخل مباشرة في الأحداث دون أن تُحاول شرح كل شيء لك.

Gregor Eisenhorn  هي الشخصية الرئيسية في اللعبة، Eisenhorn يملك رتبة Imperial Inquisitor التي تُعطيه سلطة خاصة وغير محدودة على البشر، وإن كانت مهمته الرئيسية هي مطاردة الخارجين عن القانون، فإن مهمته هنا ستكون أكبر بتحقيقه هو ومجموعة من مرافقيه في أمر مؤامرة ضخمة، القصة قد تكون مثيرة للاهتمام، إلا أنها وكما ذكرت سابقا مأخوذة من جزء واحدٍ فقط من ثلاثية، وتخاطب بشكل رئيسي من قرأ الكتاب، ومن يحب عالم Warhammer  بشكل رئيسي.

eisenhorn-xenos-5

اللعبة تأخذ طابع ألعاب الأكشن، مع استخدام للأسلحة البيضاء والنارية، أسلوب اللعب محدود جدا ولا وجود لإستراتيجية معينة لهزيمة الأعداء، زر واحد للهجوم بالسيف، وبه يمكن صد ضربات الأعداء أيضا بالضغط عليه مباشرة عندما يرغب العدو بالهجوم، وذلك ليس صعبا بما أن علامة خاصة تظهر فوقه تخبرك أنه سيهاجم، وزر لإطلاق النار، التصويب أوتوماتيكي، فقط اضغطوا زر إطلاق النار وستصيب الرصاصة الهدف، أسلوب اللعب بذلك يبدو محدودا وبسيطا جدا، سواء داخل القتالات أو خارجها، فاللعبة مُكونة من ممرات طويلة تتحركون فيها جريا، مع بعض القفز بين المنصات وصعودٍ في السلالم وألغاز بسيطة جدا، كالبحث عن زر فتح الباب أو طريقة لإغلاق أنابيب الضغط لإيقاف البخار وهكذا، وهي ليست ألغازا فعلا أكثر من كونها طريقة لإبطاء حركة اللاعب وإجباره على التوقف لدقيقة قبل أن يتمم اللعب، حتى بامتلاك اللاعب لأداة خاصة لتهكير الأبواب، فإن ذلك لا يُشكل أدنى تحدٍ له، بما أنها إضافات سطحية.

بقتل الأعداء وتجميع عملة اللعبة، أو بحصولكم عليها من الصناديق المنتشرة في العالم، بإمكانكم الحصول على أسلحة جديدة أو تطوير التي لديكم، إضافة لشراء بعض التطويرات المتعلقة بالشخصية أو بالشخصيات المرافقة لكم، هذه الشخصيات تبدو بلا نفع، ولم يتم تطويريها بالشكل الصحيح لتكون إضافة مميزة للقصة ويكون للاعب تعلق بها، ولا تبدو نافعة أثناء القتالات بما أنه من السهل قتل الأعداء على مستوى صعوبة متوسط، وذلك حتى أثناء مراحل التجسس، حيث لا تُعاقبك اللعبة على مواجهة الأعداء مباشرة بدل قتلهم خلسة الواحد تلو الآخر.

eisenhorn-xenos-3

تصميم العالم يحترم العمل الذي اقتبست منه اللعبة، لكنه يبقى في الغالب فارغا، عبارة عن مجموعة من الجدران والممرات والمساحات الكبيرة الخاوية، وسواء كان ذلك ضمن سياسة تطوير اللعبة أو توجهها الفني، فإنه يُؤثر كثيرا، صحيح أن بعض البيئات تبدو جميلة، إلا أن الفراغ الكبير يُظهرها بمستوى أقل مما يمكن أن تكون عليه، خاصة أن الكثير منها يتشابه جدا.

اللعبة مصممة للهواتف الذكية أيضا، وأغلب العيوب فيها مقترنة بهذا الأمر، المستوى التقني يبقى إجمالا ضعيفا مع حركة كارثية للشخصيات، وتصميم متواضع جدا للشخصيات والأعداء المتشابهين، الأصوات لم تسلم هي الآخرى رغم أداء مقبول للشخصيات وبالتحديد للشخصية الرئيسية التي حصلت على كل الاهتمام على ما يبدو. يمكن دائما أن تلمس محاولة إبقاء كل شيء وفيا للرواية وعالم Warhammer 40,000 الفريد والسوداوي، لكن التكلفة الإنتاجية لهذا العنوان تُظهر تأثيرها.

eisenhorn-xenos-4

إستطاعت اللعبة أن تصل 8 ساعات كعمر لعب، عمر جيد جدا ويصل المتوسط لألعاب الأكشن الشبيهة، ربما تكون هذه سلبية أيضا إذا ما كان من الصعب على اللاعب الانسجام مع اللعبة والأحداث التي تُروى من خلال حوارات بين الشخصيات تدوم لدقائق عديدة، وأحيانا أكثر من الوقت الذي ستمضيه في اللعب.

Eisenhorn: XENOS إستطاعت أن تكون وفية للرواية، لكنها فشلت في أن تكون لعبة مثيرة لغير المهتمين بعالمها، وعن تقديم مستوى رفيع لمن يحبه.

إيجابيات:

+ وفية للعمل الأصلي

+ تصاميم بعض البيئات رغم فراغها

سلبيات:

– بيئات خاوية وممرات متكررة

– أسلوب لعب سطحي ونظام قتال وتطوير قدرات محدودين

– مستوى تقني متواضع وحركة سيئة للشخصيات

التقييم النهائي:

4.5/10

0.5+ لمن أحب الرواية التي اقتبست منها اللعبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

23 رأي على “مراجعة | Eisenhorn: XENOS”

  1. Write more, thats all I have to say. Literally, it seems as though you relied on the video to make your point.
    You obviously know what youre talking about, why throw away
    your intelligence on just posting videos to your site when you could be giving
    us something enlightening to read?

  2. Hi would you mind letting me know which web host you’re utilizing? I’ve loaded your blog in 3 completely different internet browsers and I must say this blog loads a lot quicker then most. Can you suggest a good internet hosting provider at a fair price? Many thanks, I appreciate it!

  3. Hey there! I know this is kinda off topic but I was wondering if you knew where I could locate a captcha plugin for my comment form? I’m using the same blog platform as yours and I’m having problems finding one? Thanks a lot!

  4. I am extremely impressed with your writing skills and also with the layout on your weblog. Is this a paid theme or did you customize it yourself? Anyway keep up the nice quality writing, it is rare to see a great blog like this one these days.

  5. With havin so much content do you ever run into any problems of plagorism or copyright infringement? My site has a lot of unique content I’ve either created myself or outsourced but it appears a lot of it is popping it up all over the internet without my permission. Do you know any ways to help protect against content from being stolen? I’d definitely appreciate it.

  6. Can I simply just say what a comfort to find somebody that actually understands what they’re discussing on the web. You definitely know how to bring a problem to light and make it important. A lot more people must look at this and understand this side of your story. It’s surprising you are not more popular since you definitely possess the gift.

  7. Very good blog you have here but I was curious if you knew of any forums that cover the same topics discussed here? I’d really like to be a part of group where I can get feed-back from other experienced people that share the same interest. If you have any suggestions, please let me know. Many thanks!

  8. With havin so much content do you ever run into any problems of plagorism or copyright violation? My site has a lot of exclusive content I’ve either written myself or outsourced but it appears a lot of it is popping it up all over the internet without my permission. Do you know any ways to help protect against content from being stolen? I’d certainly appreciate it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق