مراجعات

مراجعة | Deus Ex: Mankind Divided

Human Revolution كانت واحدة من افضل العاب الجيل الماضي. جودة اللعبة الفائقة كانت شيئاً مفاجاءاً وغريباً ومنافياً للتوقعات وهناك سبب لذلك. السبب هو أن اللعبة هي جزء جديد من سلسلة Deus Ex الكلاسيكية، ومن أندر الأشياء في هذه الصناعة أن تنجح محاولة احياء سلسلة كلاسيكية فما بالك إن كانت نتيجة المحاولة جوهرة بجمال وإتقان Human Revolution.

deus-ex-mankind-divided-2

تاريخ الإصدار: 201X  | المطور: SCE Santa Monica

الأجهزة: PS4 | النوع: أكشن| الناشر: Sony

Mankind Divided هو الجزء المكمل مع عودة آدم جينسن في دور البطولة، وعليه تعقد الكثير من الآمال. هل سيتمكن من لمس نفس المستوى المبهر الذي قدمه سلفه؟ أم هل سيثبت أن Human Revolution لم تكن إلا بيضة ديك؟

 تجري أحداث اللعبة بعد سنتين من أحداث Human Revolution، وآدم جينسين الآن متخفي كآحد عملاء الإنتربول للتجسس على المنظمة التي يشك في كونها إحدى أطراف الـ Illuminati، المنظمة التي سببت أحداث الجزء الماضي وعلى مايبدو تحرك العالم من خلف الستار. عالم اللعبة يعيش فترة متضطربة خلال أحداث Mankind Divided، فبعد حادثة نهاية الجزء الماضي حيث مات أكثر من 50 مليون بشري، أصبح العالم متخوف من البشر المعدلين صناعياً وكارهاً لهم. اللعبة تركز كثيراً على هذا الثيم القصصي حيث ترا الشرطة في الشوارع تتحدث عن حماسها لقتل الـ “Augs”، وتشاهد البروباجدنا في البوسترات والبرامج التلفزيونية. العنصرية والكراهية والتفرقة الاجتماعية هي ثيمات قصة Mankind Divided.

deus-ex-mankind-divided-2-min

لكن اللعبة في أحيانٍ كثيرة تتجاهل هذه الثيمات المثيرة للإهتمام مقابل تقديم قصة مؤامرات وجاسوسية تقليدية، حيث تقضي أغلب وقتك في القصة الرئيسية تحقق في جريمة تفجير إرهابية محاولة كشف من وراءها ومعرفة الحقائق التي تخفيفها الانتربول حولها، والمشكلة مع هذا الجانب من القصة هو أنه يفتقد “الشخصية”. في الجزء السابق جينسين كان يتحرك بدافع شخصي بحت هو موت حبيبته وخسارته لهويته كبشري، اما هنا فجينسين لا يتملك أي دوافع إلا رغبته في “إنقاذ العالم”، مما قلل إنسجامي في قصة هذ الجزء. لحسن الحظ، المهام الجانبية افضل بكثير من هذه الناحية وتحمل الكثير من القصص المشوقة والفريدة التي تعالج جوانب مختلفة من عالم السلسلة.

Mankind Divided أخذت خطوة للخلف في الناحية القصصية، لكنها أخذت أيضاً خطوة للأمام إن تكلمنا عن أسلوب اللعب. آدم جينسن أقوى من أي وقت مضى، فهو الآن يمتلك ترسانة ضخمة من القدرات الجديدة مثل الإنتقال الآني وإختراق الأجهزة عن بعد. القدرات القديمة ايضاً تعود بشكل افضل من أي وقت سبق مثل الإختفاء والرادار وإختراق الأجهزة. التحكم في اللعبة غريب ويحتاج وقت للتعود عليه، لكن حين تفعل فستجد أنها من اسلس العاب التسلل في ناحية التحكم، وتعطيك دقة كبيرة في إعطاء الأوامر لجينسين. مشكلة وحيدة وجدتها في الجيمبلاي هو نظام البطارية حيث تستهلك قدراتك البطارية بشكل سريع للغاية وستحتاج إلى شحنها بأجهزة معينة نادر الحصول عليها، مما يعيق اللاعب من الإبتكار في إستخدام القدرات المختلفة.

deus-ex-mankind-divided-3-min

تصميم المراحل كذلك أخذ خطوة للأمام هنا، فالمراحل أضخم من أي وقت مضى، وتشجعك على إستخدام قدراتك كلها لإختراقها. المراحل هنا مصممة بشكل رأسي كذلك، فالأماكن في الغالب مقسمة لعدة طبقات والقفز بين المنصات سيفيدك كثيراً في الوصول للطرق الأسهل والأقل إزدحاماً بالأعداء. ما فاجأني هنا أن حتى المهام الجانبية تمتلك مناطق في غاية الروعة والتعقيد، أذكر كمثال مهمة طلبت مني إختراق قاعدة بيانات أحد البنوك. التسلل في ذلك البنك بين الحراس والزوار ثم الخروج منه كانت واحدة من أروع التجارب التي عشتها بأي لعبة تسلل.

رسومياً، Mankind Divided لعبة جميلة. لا تقدم أي شيء مبهر على الصعيد التقني، لكن التوجه الفني الرائع يبعث الحياة في مشاهدها ومدنها وطرقها. أداء اللعبة على جهاز الـ PS4 لا بأس به، ثلاثون إطاراً في الثانية تهبط أحياناً للعشرينيات، لكن ليس بشكل مزعج وليس بلحظات مهمة. الموسيقى في اللعبة كذلك رائعة وأتموسفيرية أغلب الوقت، حتى وإن لم يوجد لحن بأيقونية Icarus من الجزء الماضي.

deus-ex-mankind-divided-1-min

Mankind Divided لا تقدم قصة بمستوى Human Revolution، لكنها تقدم أسلوب لعب وتصميم مراحل يتفوقان على أختها الكبرى، ومهمات جانبية من أفضل مالعبنا. Mankind Divided بلا شك هي لعبة التسلل الأفضل هذا الجيل.

إيجابيات:

+ أسلوب لعب ممتع مليء بالخيارات

+ تصميم مراحل متقن يشجعك على إستخدام كل قدراتك

+ مهام جانبية من الأفضل بأي لعبة

+ توجه فني وموسيقي ممتاز

سلبيات:

– قصة رئيسية ليست بقوة الجزء السابق

– نظام البطارية مزعج بعض الأحيان

التقييم النهائي:

9/10

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

22 رأي على “مراجعة | Deus Ex: Mankind Divided”

  1. I think this is one of the most important information for me. And i am glad reading your article. But want to remark on few general things, The website style is ideal, the articles is really excellent : D. Good job, cheers

  2. What you published made a bunch of sense. But, what about this? suppose you added a little information? I mean, I don’t want to tell you how to run your blog, but suppose you added something that grabbed a person’s attention? I mean %BLOG_TITLE% is a little boring. You ought to peek at Yahoo’s home page and see how they create article headlines to grab viewers to open the links. You might add a related video or a related picture or two to grab people interested about what you’ve written. In my opinion, it could bring your website a little bit more interesting.

  3. Attractive section of content. I simply stumbled upon your site and in accession capital to claim that I acquire actually enjoyed account your weblog posts. Any way I’ll be subscribing for your augment and even I fulfillment you get right of entry to persistently fast.

  4. Hi there, i read your blog occasionally and i own a similar one and i was just wondering if you get a lot of spam feedback? If so how do you prevent it, any plugin or anything you can recommend? I get so much lately it’s driving me insane so any assistance is very much appreciated.

  5. It’s a shame you don’t have a donate button! I’d certainly donate to this outstanding blog! I guess for now i’ll settle for book-marking and adding your RSS feed to my Google account. I look forward to new updates and will talk about this site with my Facebook group. Talk soon!

  6. Greetings from California! I’m bored at work so I decided to check out your website on my iphone during lunch break. I enjoy the knowledge you provide here and can’t wait to take a look when I get home. I’m shocked at how quick your blog loaded on my phone .. I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyways, very good blog!

  7. I absolutely love your blog.. Pleasant colors & theme. Did you make this website yourself? Please reply back as I’m hoping to create my own personal website and would like to know where you got this from or just what the theme is called. Kudos!

  8. I’m impressed, I have to admit. Seldom do I encounter a blog that’s both educative and entertaining, and without a doubt, you have hit the nail on the head. The problem is something which too few folks are speaking intelligently about. I’m very happy that I found this during my search for something concerning this.

  9. Hmm it seems like your website ate my first comment (it was extremely long) so I guess I’ll just sum it up what I wrote and say, I’m thoroughly enjoying your blog. I as well am an aspiring blog blogger but I’m still new to the whole thing. Do you have any helpful hints for beginner blog writers? I’d certainly appreciate it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق