call of duty ghost
7.8

القصة :

الفرقة 17 كانت تودي واجبها بحماية المشفى من العدو الغاشم , حيث لم يكونوا نداً لهم مما اجبرهم

للتراجع الى قلب الصحراء , نظراً الى قلة اسلحتهم وعتادهم اطروا الى استخدام الاسلوب القديم في القتال

وهو ( اضرب واهرب ) مكتسبين من العدو اسماً مرعباً “فرقة الشبح ” .

 

اللعبة حماسيه بحيث تاخذك القصة في جولة بداخل الصحاري المشمسة والى اعالي الجبال المثلجة مروراً بأعماق المياه المظلمة منتهياً

الى الغابات الممطرة . لكن في المقابل يوجد بعض السلبيات منها الاداء البارد لبعض الشخصيات في مواقف مؤثره

والدور الغير مهم للشخصية التي تلعب بها ,على الرغم انها تربطها صلة قرابه بين الشخصيتين الاساسيتين

وان دور الشخصية التي تلعب بها لا يظهر

الا في منتصف والمراحل الاخيرة في القصة حيث اكتشفنا ان لوجن هوا اخ لهيش وابن لقائد فرقه الشبح .!!

GAMEPLAY

القيم بلاي : تتميز سلسلة العاب “CALL OF DUTY ” بدقة وسهولة التحكم في مجمل العابها و COD GHOST ليست بعيدة عن هذا

لكن تم اضافة العديد من التحسينات الرائعه منها تحسين استخدام السكين وجعله اكثر دقه وايضاً امكانية تعبئة السلاح اثناء الجري

والعديد من المزايا , اعُجبنا بتصميم المراحل في القصة حيث ان انتقال من مرحلة الى اخرا يصاحبه تغير في مناخ المرحلة وديناميكية في الاحداث

لكن مع كل هذا نجد ان المطورين قد اهملوا ادق تفاصيل اللعبة حيث ان الذكاء الصناعي لم يتم تطويره بشكل يزيد من مستوى التحدي في اللعبة

ميزة اتخاذ القرار في القصة لا توجد ابداً فستطر ان تلتزم بما يحدده مصممي اللعبة ولن يترك لك الخيار بأن تحدد مسار مراحل القصة .

اللعب الجماعي التنافسي : في اللعبة الجماعي تم اضافة ميزة تصميم الشخصيات واضافة العديد من الاسلحة الجديدة وملحقات جديدة

وتم تحسين تصميم الخرائط بحيث يكون كبير و مختلف البيئات لكن عدد اللاعبيين قليلة جداً مقارنتاً بحجم الخرائط

يبقى مفهوم اللعب الجماعي للعبة غير بعيد عن COD MW3 لكن infinity ward حاولت ان تضيف القليل من العمل الجماعي عن طريق توسيع حجم الخريطة

لكنها لم تقم بزيادة عدد اللاعبين الذي أثر يشكل سلبي على اللعب الجماعي بشكل كبير فستجد نفسك تتجول في الخرائط لوقت طويل دون ان تجد اي عدو لتقتله .

اللعب الجماعي التعاوني : تم اضافة طور جديد اسمه EXTINCTION للعبة مشابة لطور الزومبي في الاصدار السابق لكن تم إستبدال الزومبي بالفضائيين

لكنه يفتقر الى الإبداع وفكاهة واثارة طور الزومبي السابق , تصميم الخرائط ممل وبدائي جدا

بالإضافة لهذا الطور يوجد طور اخر اسمه Squads مشابهة جدا لطور spec opc في mw3 لكن بدلا من شرائك الاسلحة حتى تقاوم العدو

يعطى لك الاسلحة والمعدات حتى تقاوم العدو لاطول وقت ممكن .

الايجابيات :

القصة مشوقه ومثيره للحماس

اصبحت العلاقة بين شخصيات القصة اكثر حميمه

تغير بيئي وديناميكي بين مراحل القصة

تحسينات على دقة التحكم وبعض الاضافات من الاسلحة والبريكات .

تطور كبير في تصميم خرائط اللعب الجماعي التنافسي

السلبيات :

اتخاذ القرارات من قبل اللاعب في القصة معدوم .

الذكاء الاصطناعي لم يتطور بشكل ملحوظ .

خرائط اللعب الجماعي التنافسي كبيره رغم قلة عدد اللاعبين .

نظام الـ RESPAWN غير متوازن ويضعك بخط العدو .

طور EXTINCTION مخيب للامل .

عدم اظهار العواطف المناسبة في بعض المشاهد .

مفهوم اللعب الجماعي التنافسي لم يتغير منذ COD MW3

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة