مراجعات

مراجعة: Assassin’s Creed Chronicles: India


جذور اللعبة كلعبة Prince of Persia تبدو واضحة للعيان

Prince of Persia أم Assassin’s Creed؟

Assassin’s Creed Chronicles هو مشروع بدأ حياته كعرض عرضه أستوديو Climax – الذي عمل من قبل على Silent Hill: Origins و Shattered Memories – على Ubisoft لتطوير لعبة Prince of Persia جديدة بأسلوب ثنائي الأبعاد. أعجبت Ubisoft بما رأته من اللعبة، لكن لعدم امتلاكها لحقوق اسم Prince Of Persia، ولتقليل التكلفة، قررت تحويل المشروع إلى ثلاثية ألعاب جانبية لسلسلة Assassin’s Creed الشهيرة، في هذه الألعاب يمكنهم تقديم مناطق طالب بها محبو السلسلة طويلاً لكنها لا تمتلك القابلية التجارية لتتواجد في جزء رئيسي، هذه المناطق هي الصين، الهند، وروسيا. صدرت اللعبة الأولى في الثلاثية المسماة China منذ بضعة شهور ولاقت انطباعات متوسطة، فماذا عن الإصدار الثاني الذي يأخذ المغامرة هذه المرة للهند؟

 

جزئيات قتالية سيئة ومملة

ماذا قدم إصدار India من جديد؟

إن كنت لعبت إصدار China، فلا تتوقع الكثير من المفاجآت في India. اللعبة تستعمل أسلوب لعب مقتبس بوضوح من الرائعة Mark of the Ninja، حيث تمنحك الخيار بين التسلل من الأعداء مستخدمين الظلال والأصوات في التمويه أو المواجهة المباشرة معهم في بيئة ثنائية الأبعاد. مايميز سلسلة كرونكلز عن Mark of the Ninja هو أنها ليست ثنائية الأبعاد بالكامل بل تمتلك مناطق تسمح لك في الحركة بجميع الإتجاهات عند القتال، للأسف هذه المناطق كانت سيئة بشكل عام ولا تقدم إلا نسخة مشوهة من تجربة Assassin’s Creed الإعتيادية.

 

اما المناطق الثنائية الأبعاد فهي تعاني من ذكاء اصطناعي رديء للأعداء يقتل تجربة التسلل بالكامل، وغياب واضح للتنوع في أسلوب اللعب، فإن أنهيت المرحلة الأولى، لا تتوقع أي عناصر لعب جديدة أو مفاجآت فيما تبقى من اللعبة. تصميم المراحل جيد والقفز بين المنصات ممتع بشكل عام، لكن هذا لم يشفع لتجربة التسلل الرديئة التي تقدمها اللعبة.

 

اللعبة تتبنى توجهاً فنياً مميزاً رغم عوائق المحرك

علامات إستفهام؟

رغم تقديم Climax من قبل قصص رائعة في ألعاب Silent Hill التي طوروها، إلا أن هذا لا ينعكس هنا للأسف، فقصة India هي قصة تقليدية للغاية عن الأساسين الهندي Arbaaz ومغامرته لإستعادة إحدى قطع عدن من منظمة الـ Templars، أعداء الأساساينز اللدودين. ستشعر أنك عشت هذه القصة مليون مرة من قبل في أجزاء السلسلة السابقة، واللعبة لا تركز عليها كثيراً على أي حال وتعرضها بشكل مبسط جداً عن طريق صور ثابتة وتعليق صوتي، فمن توقع قصة جيدة من هذه اللعبة، لا يوجد ماينتظره غير الإحباط.

 

الرسوم في اللعبة علامة استفهام كبيرة بالنسبة إلي، فهي تستخدم أسلوباً جذاباً ومميزاً وهناك اهتمام واضح بالجانب الفني من اللعبة، لكن استعمالها لمحرك Unreal Engine 3 البالي أضعف كثيراً من المظهر الذي كان يمكن لها أن تصل إليه. هذا شيء غريب كون Ubisoft تمتلك محركاً كان يمكنه أن يكون في غاية المثالية للعبة من هذا النوع، ألا وهو محرك Ubiart الرائع. ألم يريدوا السماح لفريق لا يمتلكونه باستخدام المحرك؟ احتمال وارد.

 

ختاماً

6 ساعات هو الوقت الذي تحتاجه لإنهاء India، وهو وقت لا بأس به على الإطلاق مقارنة بسعر اللعبة الزهيد، اللعبة غنية بالمحتوى وهو ليس أحد نقاط ضعفها بأي شكل. الموسيقى على الجانب الآخر كانت غائبة الحضور بشكل مزعج لسلسلة لطالما عرفت بتميزها الموسيقي.

 

إن كنت تبحث عن قصة، India لا تقدمها

Assassin’s Creed Chronicles: India هي لعبة أقل من العادية للأسف، رغم محتواها الجيد وأسلوبها الفني الجذاب، اللعبة لا تقدم إلا نسخة سطحية ومشوهة من لعبة Mark of the Ninja، وإن كنت تبحث عن لعبة تسلل ثنائية الابعاد، فهناك خيارات أفضل بكثير.

 

الإيجابيات :

السلبيات :

التقييم:

لمعرفة نتائج التقييم تفضل بزيارة العدد الخامس عشر من أعداد مجلتنا


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق