بعد حالة من الضجر أصابت عدد من عُشاق جهاز الـXbox One في قلة حصريات الـAAA (الألعاب ذات التكلفة المُرتفعة) المُعلن عنها في مؤتمر مايكروسوفت الأخير بمعرض الـE3.

استمع Phil Spencer رئيس قطاع الإكسبوكس إلى هذه الشكاوى والانتقادات، وأشار إلى عدم نية الشركة في إصدار عروض من ألعاب لا تزال قيد التطوير ومُنتظر ظهورها بعد سنتين أو ثلاث سنوات من الآن!

نحن نستثمر في أشياء جديدة، وقد وقعنا على أشياء مؤخرًا، لكن من وجهة نظر العلاقات العامة من السهل بالنسبة لي أن نضع عروضًا على الشاشة، لكني على عِلم أن الألعاب المعروضة لن تأتي إلا بعد سنتين أو ثلاث سنوات؛ لذلك لم أريد فعل ذلك. جاء ذلك في مُقابلة حصرية مع Waypoint.

مُضيفًا أنه وعند استلام مهامه قبل ثلاث سنوات من الآن، كان التركيز مُنصبًا على الأجهزة -في ظل خسارة معركة الـXbox One أمام الـPS4- وهو ما جعله ينصب اهتمامه على هذا القطاع، والآن مع Xbox One S، وXbox One X الأمر أصبح جاهزًا، لكن ما الفائدة من عتاد قويًا دون ألعاب يُمكن اللعب بها عليه؟ وهو الأمر الذي يُدركه سبينسر جيدًا ويعترف به.

مُشيرًا إلى أن الاستثمار في برمجيات جديدة ذا أهمية كبيرة لمايكروسوفت، والفريق يُدرك أنه بحاجة لمزيد من التركيز والاهتمام على محتوى الألعاب، بدءًا من رئيس الشركة وصولًا إلى باقي العاملين، فإذا وجهت السؤال إلى الرئيس التنفيذي للشركة السيد Satya Nadella سيخبرك أنه يفهم، إننا بحاجة لمزيد من الاستثمارات في الألعاب!

ألعاب AAA (ذات تكلفة مُرتفعة) أنا سمعت ذلك، وملتزمًا به، اليوم فقط أنا أريد التحدث عن الأشياء التي إذا قررت شراء الجهاز ستجدها للعب بها، لكن أنا مستمرًا في تقديم الألعاب، نحن فعلنا ذلك في الأجهزة، وفي خاصية التوافق، وسنقوم بهذا مُجددًا في ألعاب الطرف الأول، وهو الأمر الأكثر أهمية .

هذا يعني إن الشركة في طريقها لتطوير مزيد من الألعاب الحصرية لعائلة الـXbox One، خاصة مع الكشف عن العملاق Xbox One X، ولربما تكون السنة المُقبلة البداية مع ألعاب جديدة في تاريخ مايكروسوفت!

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق