مع بداية مؤتمر سوني هذا العام في E3، أعلنت سوني عن لعبة God of War الجديدة و التي سأختصر إسمها في باقي الإستعراض إلى ” GoW “، لعبة GoW الجديدة و القادمة حصرياً على جهاز سوني المنزلي PS4 بعرضها المطول نجحت في تقسيم عشاق السلسلة إلى نصفين ما بين من يؤيد التغييرات الكبيرة و من يعارضها، نحن لا نتحدث عن تأييد التغييرات أو معارضتها هنا بل نتحدث عن التغييرات نفسها و التي جعلتهم ينقسمون بهذا الشكل، في هذا الإستعراض ستجد معظم المعلومات التي عرفناها عن اللعبة منذ الكشف عنها في معرض E3 الماضي.

god-of-war

تاريخ الإصدار: 201X  | المطور: SCE Santa Monica

الأجهزة: PS4 | النوع: أكشن| الناشر: Sony

أول التغييرات التي نلاحظها هي التصميم الجديد لشخصية ” كريتوس ” بطل السلسلة، بالإضافة إلى أنه عاد في هذا الجزء بدور البطولة على عكس التوقعات التي كانت تعتقد بأن دور البطولة هذه المرة سيكون من نصيب شخصية جديدة، و لكن هذا لم يحدث لأن كريتوس عاد من جديد، تصميمه الجديد يظهره بلحية كبيرة و جسد أضخم بعض الشيء بالإضافة إلى ملامح تقدمه في السن، إلا أن شكل و لباس كريتوس ليس الشيء الوحيد الذي تغير فيه، أيضا وجدنا أن كريتوس يملك إبنا الآن، إضافة إلى ذلك كريتوس أصبح يتحكم بغضبه و ذلك لمصلحة إبنه الذي سيرافقه طوال اللعبة.

في ألعاب GoW سابقا عرفنا عن كريتوس بأنه الشخصية التي لا تستطيع السيطرة على غضبها، و التي من الصعب التعامل معها أما ما رأيناه في GoW الجديدة عبارة عن كريتوس جديد تماما، الآن هو هادئ في معظم الأوقات و في حالات غضبه يحاول أن يسيطر على نفسه، و لا يغضب إلا لينقذ إبنه من الخطر مثل ما رأينا في العرض، كريتوس هذه المرة تخلى عن أسلحته المعروفة في السلسلة، و يستخدم الآن سلاح جديد و هو عبارة عن فأس كبير و يبدو و أن هذا الفأس يملك قدرات خاصة، على سبيل المثال يمكن أن ترمي هذا الفأس على الأعداء ليسبب ضرراً أكبر و من ثم سيطير الفأس ليعود إلى يد كريتوس مجدداً بضغطة زر، حتى و إذا مشيت مسافة طويلة بعد رمي الفأس يمكنك استعادته بضغطة زر.

God of War

كريتوس سيرافقه إبنه طوال اللعبة فهو يلعب دورا مهما في القصة و اللعبة، كلما تقدمت في اللعبة سيحصل الإبن على المزيد من نقاط الخبرة، و التي ستفيد بشكل ما لتطوير مهاراته، كما ستتيح لك اللعبة التحكم بإبن كريتوس في بعض اللحظات كما أنه سيكون خير عون لكريتوس في القتالات، كما و يمكنك إعطائه بعض الأوامر لكي يساعدك، و نعلم أيضا أن اللعبة ستركز على القصة و لا وجود لطور اللعب التعاوني، و السبب في رأي فريق التطوير هو بأن طور القصة هو الأهم في اللعبة و إضافة طور اللعب الجماعي في GoW الأخيرة لم تكن موفقة و تسببت في إنخفاض جودة اللعبة ككل، و لكن لا تقلق من ناحية محتوى اللعبة فهناك الكثير لفعله في اللعبة.

يوجد الكثير من الأشياء لجمعها و كذلك توجد طرق فرعية كثيرة لإستكشافها فاللعبة لن تكون خطية و لن تكون عالم مفتوح في نفس الوقت، أيضا هناك قدرات كثيرة ليكتسبها كريتوس و إبنه و أسلحة لم نستطع رؤيتها حتى الآن و ذلك لأن فريق التطوير متحفظ كثيراً على هذه التفاصيل، و يرى أنه من المبكر الحديث عن كل هذه الجوانب، و لكنه يؤكد لنا وجود الألغاز و سيشارك الإبن في حل هذه الألغاز و بما أن لديك القدرة للتحكم به بشكل غير مباشر طوال اللعبة فكثير من الألغاز ستعتمد في حلها على تعاون كريتوس و إبنه لحلها.

God of War

مخرج اللعبة هو كوري بارلوغ و هو نفسه مخرج الجزء الثاني الرائع من السلسلة، غادر الفريق ليلتحق بفريق Crystal Dynamics للعبة على ريبوت Tomb Raider ثم عاد إلى فريق التطوير Santa Monica مجدداً فور إنتهاء العمل على Tomb Raider، فريق سانتا مونيكا المطور للسلسلة قام بعملية توظيف كبيرة مع إنتقاله لمقر جديد أكبر من المقر السابق، كوري بارلوغ يعمل منذ عودته للأستوديو على هذا المشروع و الذي يعتبر دون شك أضخم مشروع عمل عليه في مسيرته، كوري أراد عمل الكثير من التغييرات للسلسلة لأنها بحاجة إلى ذلك حسب قوله و لأن العديد من الأجزاء صدرت للسلسلة بتوجه واحد و هو أمر قرر تغييره في هذا الجزء.

أحد الأمور التي كرر كوري ذكرها هي بكون القصة عبارة عن رحلة تعليم و تدريب كريتوس لأبنه و في نفس الوقت كريتوس يتعلم من إبنه كيف يصبح إنسانا، كوري بالحديث عن أسلوب اللعب يقول أنه لا يحب حقيقة وجود QTE في السلسلة و لذلك قرر بأن الجزء الجديد لن يحتوي على أي مشاهد تتطلب أن تضغط أزرار معينة مثل مثلث و دائرة و ما شابه، و لكن توجد لحظات و غالباً هي اللحظات العنيفة و التي تتطلب منك أن تضغط زر معين بإستمرار، و لكن غير ذلك لا QTE في اللعبة الجديدة، اللعبة ستحتوي على عناصر ألعاب RPG مثل تجميع الموارد و الإستكشاف و أدوات التطوير و غيرها .

God of War

اللعبة تركز على علاقة الأب بإبنه و يقول كوري بأن حتى الكاميرا القريبة من الشخصية موجودة لخدمة هذا الغرض، فهي تهدف لجعلك أقرب للشخصيات و العالم على عكس الكاميرا البعيدة بعض الشيء في الأجزاء الماضية، أيضا يؤكد كوري بأنه لا توجد مقاطع سينمائية و لا شاشات تحميل في اللعبة فهو يريد أن يقدم تجربة كاملة من البداية إلى النهاية دون شاشة سوداء واحدة، و ذلك دون أن ننسى بأن اللعبة من الناحية الرسومية تعد من الأفضل على الإطلاق، و يؤكد بارلوغ بأن اللعبة الجديدة لن تتخلى عن اللحظات الملحمية الضخمة فيها، بل هي موجودة بشكل قوي.

إذا كنت تعتبر هذا الوحش عملاق ، إعلم أنه مجرد وحش عادي في اللعبة و هناك من هم أضخم منه بكثير في اللعبة الكاملة

اللعبة هذه المرة ستدور أحداثها في المثولوجيا الإسكندنافية، و تترك ميثولوجيا الإغريق هذه المرة، و كل ما رأيناه في عالم اللعبة يبدو مختلفاً عن كل ما رأيناه في السلسلة، و ذلك يعود لتغير الميثولوجيا، و أي لاعب مطلع على أساطير هذه المثيلوجيا يستطيع أن يتوقع ما يمكن أن يراه في عالم GoW هذه المرة، من وحوش و مخلوقات اسطورية أو شخصيات، و في العرض الذي رأيناه وجدنا الكثير من التلميحات بالفعل مثل تلك الأفعى العملاقة، و يبدو أن ما ينتظرنا في عالم GoW الجديدة لا يقل ملحمية عن ما رأيناه في الأجزاء الماضية.

God of War

أخيرا لعبة GoW الجديدة قد تبدو كريبوت للسلسلة، و لكنها ليست كذلك، لأن الجزء الجديد يعتبر تتمة لقصة الجزء الثالث، الجزء الجديد بلا شك هو أضخم ألعاب هذه السلسلة و واحد من أضخم الألعاب القادمة و من أهم حصريات سوني و بالطبع واحدة من أكثر الألعاب ترقبا، و بلا شك التغييرات الجذرية هي أمور إيجابية، لا ندري متى ستصدر اللعبة لكن يمكننا أن نتوقع نهاية العام القادم أو بداية العام ما بعد القادم كموعد إصدار إلى هذه اللعبة المرتقبة بشدة.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. Maryjo
    رد

    Hey I know this is off topic but I was wondering if you
    knew of any widgets I could add to my blog that automatically tweet my newest twitter updates.
    I’ve been looking for a plug-in like this for quite some time
    and was hoping maybe you would have some experience with something like this.
    Please let me know if you run into anything. I truly enjoy reading your blog and I look forward to your new updates.

  2. home page
    رد

    Wonderful work! That is the type of info that should be shared across the web. Shame on the seek engines for no longer positioning this publish higher! Come on over and discuss with my web site . Thank you =)

  3. click here
    رد

    Thanks for any other informative site. Where else may I am getting that type of info written in such an ideal approach? I have a undertaking that I’m just now running on, and I have been at the look out for such info.

  4. fifa 18 coins
    رد

    After exploring a handful of the blog posts on your website, I really like your technique of writing a blog. I saved as a favorite it to my bookmark website list and will be checking back soon. Take a look at my web site too and let me know how you feel.

  5. myblog
    رد

    I don’t know whether it’s just me or if perhaps everyone else encountering issues with your site. It seems like some of the text within your posts are running off the screen. Can someone else please provide feedback and let me know if this is happening to them as well? This might be a problem with my internet browser because I’ve had this happen previously. Thanks

  6. myblog
    رد

    Having read this I believed it was very informative. I appreciate you taking the time and effort to put this article together. I once again find myself personally spending way too much time both reading and commenting. But so what, it was still worth it!

  7. website
    رد

    May I simply just say what a relief to discover somebody that genuinely understands what they are talking about on the internet. You actually know how to bring an issue to light and make it important. More and more people really need to look at this and understand this side of the story. It’s surprising you are not more popular since you definitely possess the gift.

  8. click here
    رد

    For most recent news you have to pay a quick visit internet and on the web I found this web site as a most excellent site for most recent updates.

  9. adult onesie
    رد

    Hello I am so grateful I found your blog page, I really found you by accident, while I was browsing on Google for something else, Nonetheless I am here now and would just like to say cheers for a fantastic post and a all round exciting blog (I also love the theme/design), I don’t have time to look over it all at the minute but I have saved it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be back to read a great deal more, Please do keep up the superb work.

اضف تعليق