المطورون يجدون الإلهام في الكثير من الأعمال، منها الروايات والأفلام وغيرها، تم تؤثر أعمالهم على الألعاب التي تصدر بعد ألعابهم، سواء على المطورين الكبار أو حتى الصغار من المستقلين، ولدينا مثال واضح لهذا الأمر مع لعبة الأكشن الجديدة Death’s Gambit.

Death’s Gambit من أستوديو التطوير White Rabbit لعبة ثنائية الأبعاد تقتبس الكثير من ألعابٍ كبيرة، منها سلسلة ألعاب Castlevania وDarksouls الشهيرتين، إضافة للعبة Shadow of the Colossus التي اعتبرت لسنوات ملهمة للكثير من المطورين.

deaths-gambit-5-min

تاريخ الإصدار: 2017  | المطور: White Rabbit

الأجهزة: PC/PS4 | النوع: أكشن/أدوار| الناشر: Adult Swim Games

Death’s Gambit تحكي قصة العقد الذي يربط فارسا بالموت، في عالم كل الوحوش فيها خالدة، فارسنا هذا عليه أن يبحث عن مصدر الخلود لمساعدة الموت على التخلص منه، الفكرة في اللعبة أن الأعداء لا يموتون، حسنا هم يموتون فعليا عندما تهزمونهم، لكن وبما أن سر الخلود لم يُكتشف فسيعودون، وبذلك يمكن للاعب هزيمة زعيم ما، والعودة مجددا لقتاله وذلك سواء للحصول على نقاط خبرة أو مكافآت، أو محاولة هزيمته بطريقة آخرى لاحتراف اللعبة.

اللعبة صعبة، وتستوحي التحدي الذي يواجهه اللاعب من سلسلة Darksouls، اللاعب عليه الاقتراب من الأعداء ومحاولة معرفة الطريقة الصحيحة لهزيمتهم، وذلك بالانتباه لهجماتهم، ومحاولة تفاديها والهجوم حينما تتاح له الفرصة، القتالات ليست بسيطة وحتى الأعداء الصغار يمكنهم قتلكم بعدد قليل من الضربات، الصعوبة غير متعلقة بهذا الأمر فقط، فكل سلاح تحصلون عليه يملك طريقة هجوم مختلفة، وتكون الضربات مختلفة وعليكم محاولة احترافه والاعتياد على اللعب به.

deaths-gambit-6-min

السيوف ليست السلاح الوحيد في اللعبة، اللاعب يمكنه أيضا استخدام السهام لإصابة الأعداء عن بعد، أو توجيه سهامه للبراميل المتفجرة في البيئة لإحداث ضرر أكبر، اللعبة تسمح أيضا بإضافة بعض القدرات للشخصية تجعل هجماته أقوى والقتالات أسهل.

بالحديث عن القتالات، هناك اختلاف كبير بين الزعماء وطريقة هزيمة كل واحدٍ منهم، بعضهم صغير وبنفس حجم شخصية اللاعب، ويمكن في هذه الحالة الاعتماد على التدحرج لتفادي الضربات واستخدام الدرع لصدها، أما الكبار فسيكون من الصعب صد ضرباتهم، ويُصبح من الضروري إيجاد ثغرة للهجوم، اللعبة تضعكم أيضا في مواجهة عمالقة كبار، واللاعب عليه التسلق عليهم والبحث عن نقاط الضعف، تماما كما هي طريقة هزيمة الأعداء في لعبة Shadow of the Colossus .

deaths-gambit-7-min

هزيمة الزعماء كما مع الأعداء تجعل اللاعب يحصل على نقاط خبرة، الاختلاف هنا أنه إن مت وأعدت المحاولة فإنك ستحصل على نقاط خبرة من تجربتك الأولى حتى وإن كنت قد هزمت، الأمر الآخر أن اللعبة تتحداك بشكل أكبر وتطلب منك بعض الأشياء كأن تستخدم ضربة معينة لهزيمة الزعيم للحصول على مكافأة، ربما تكون القتالات صعبة لكن اللعبة تكافئك بالشكل الصحيح، بالإضافة لكونها تُشجع اللاعبين على احتراف اللعب.

لم نحصل على الكثير بخصوص القصة والعالم، لذا سننهي الاستعراض عند هذا الحد.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. buy nba live coins
    رد

    An outstanding share! I have just forwarded this onto
    a coworker who was doing a little homework on this.
    And he actually bought me dinner because I discovered it for
    him… lol. So allow me to reword this…. Thanks for the meal!!
    But yeah, thanx for spending some time to discuss this
    subject here on your internet site.

  2. home page
    رد

    You’re so cool! I don’t believe I have read a single thing like this before. So great to find someone with some unique thoughts on this issue. Really.. thanks for starting this up. This site is one thing that’s needed on the internet, someone with a little originality!

  3. home page
    رد

    Hi there I am so excited I found your webpage, I really found you by mistake, while I was searching on Digg for something else, Anyhow I am here now and would just like to say thank you for a marvelous post and a all round interesting blog (I also love the theme/design), I don’t have time to read it all at the moment but I have book-marked it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be back to read much more, Please do keep up the fantastic job.

  4. website
    رد

    Greetings from Los angeles! I’m bored at work so I decided to browse your blog on my iphone during lunch break. I love the info you present here and can’t wait to take a look when I get home. I’m surprised at how quick your blog loaded on my mobile .. I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyhow, fantastic site!

  5. click here
    رد

    Good day very nice website!! Guy .. Excellent .. Amazing .. I’ll bookmark your website and take the feeds also? I am satisfied to search out a lot of useful info right here within the put up, we need work out extra techniques in this regard, thank you for sharing. . . . . .

  6. my blog
    رد

    What’s up i am kavin, its my first occasion to commenting anyplace, when i read this paragraph i thought i could also make comment due to this sensible paragraph.

اضف تعليق